الرواجبة يدعو لإعفاء أجهزة التعليم الإلكترونية من الرسوم الجمركية

الرواجبة يدعو لإعفاء أجهزة التعليم الإلكترونية من الرسوم الجمركية

دعا ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن المهندس هيثم الرواجية ضرورة إعفاء أجهزة التعليم الإلكترونية ومستلزماتها من الرسوم الجمركية.

وأكد الرواجية في بيان صحافي اليوم أهمية هذه الخطوة في تكوين أساليب التعليم بما يواكب التطورات العالمية في مجال التحول الإلكتروني الرقمنة.

وبين الرواجية ان توظيف استخدام التكنلوجيا في منظومة التعليم تشجيع الطلبة على الابتكار ونقلهم إلى مستويات متفوقة من مهارات الفهم والتطبيق وتحليل المشاكل والحكم على الأشياء وصولا إلى الإبداع.

وقال الرواجية ان العالم يشهد تطور كبير بالتكنولوجيا حيث أدى ذلك إلى توظيف وسائل جديدة مبتكرة في العملية التعليمية واسهم ذلك في تحويل مفهوم التعليم من مجرد تلقين إلى عملية تساعد في البناء والاستكشاف باستخدام أساليب وأدوات تعليمية حديثة.

وشدد على ضرورة إعفاء الأجهزة التعليمة الإلكترونية مثل أجهزة نقل الإشارة بطريقة رقمية للصوت والصورة والالواح التفاعلية إضافة إلى أجزائها من قطع الغيار واكسسواراتها بهدف التشجيع على استيرادها بمعدلات أكبر يستفيد منها الطلبة بخاصة وان كثير من الدول ينشر في مدارسها هذه الأجهزة ما أدى إلى ارتفاع مستوى التعليم لديهم.

ولفت الرواجبة الى اهمية تعاون القطاعين العام والخاص في سبيل تعزيز منظمة الابتكار وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال التعليم بالمملكة، مؤكدا استعداد غرفة تجارة الاردن التي تعد المظلة الاولى للقطاع للتعاون وتقديم الخبرات التي تمتلكها في هذا المجال.

المصدر : عمان -الغد

Leave a Reply